اختر قالباً

dimanche 25 mai 2014


             مدرسة الأميرة للا مريم تشارك في فعاليات المسابقة البيئية


تشارك مدرسة الأميرة للا مريم في فعاليات المسابقة البيئية التي تنظمها نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتطوان بشراكة مع المجتمع المدني و شركة أمانديس. و تتمحور الدورة حول موضوع الماء.و من خلال الدورات التكوينية التي يشرف عليها مهنيون في الصحافة ،يستعد تلاميذ مدرسة الأميرة للا مريم لإنجاز مقالات ترصد لظواهر بيئية حول موضوع الماء.
                           صور من ورشة الإستعدادات.









mardi 18 mars 2014

أعضاء جمعية دعم مدرسة النجاح لمدرسة الأميرة للا مريم

أعضاء جمعية دعم مدرسة النجاح لمدرسة الأميرة للا مريم

      

ر.ت

الإسم و النسب
الصفة
1
فاطمة السبيطري
رئيسة الجمعية
2
إحسان الطالبي 
نائبة الرئيسة
3
 إحسان الزڴاري
أمينة المال
4
حنان شفراد 
نائبتها
5
إحسان الخلادي 
الكاتبة
6
 نعيمة اقلعي
نائبتها
7
 دليلة لغوازي
المستشارة الأولى
8
 فاطمة الزهرة شقور
المستشارة الثانية
9
عائشة الموفق 
المستشارة الثالثة

lundi 17 mars 2014

مدرسة الأميرة للامريم تحتفل بالذكرى الأربعين ليوم الأرض

مدرسة الأميرة للامريم تحتفل بالذكرى الأربعين ليوم الأرض


    تأسس نادي السعادة للبيئة بمدرسة للامريم في الموسم الدراسي 2009/2008.وهو ثمرة مجهود مجموعة من الفاعلين التربويين و التلاميذ.لقد قام النادي بمجموعة من الأنشطة بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض.


النشاط الأول
        غرس الشتائل بالأصص و بحديقة المدرسة
        المستفيدون:تلاميذ وتلميذات من جميع المستويات الدراسية
        المشاركون : جميع الأساتذة










النشاط الثاني
طلاء الساحة و الأقسام و رسم بعض الجداريات .
المستفيدون :تلاميذ وتلميذات من مختلف المستويات






النشاط الثالث
        أعمال يدوية.
        المستفيدون:تلامذة المستوى الثاني و الخامس
        التأطير : الأستاذة نعيمة أقلعي وإحسان الطالبي











النشاط الرابع
        إعداد مجلات حائطية.
        المستفيدون: تلاميذ و تلميذات المستوى السادس
        التاطير :الأستاذة إحسان الزكاري





النشاط الخامس
المشاركة في قافلة بيئية
المستفيدون:التلاميذ أعضاء النادي البيئي
التاطير : الأستاذة إحسان الطالبي و الأستاذة نعيمة أقلعي
المشاركون: السيدة المديرة و الأستاذة فاطمة الزهرة شقور






                    من إعداد : الأستاذة إحسان الطالبي

dimanche 16 mars 2014

مدرسة الأميرة للامريم تحتفل بالذكرى الأربعين ليوم الأرض

                              
  مدرسة الأميرة للامريم تحتفل بالذكرى الأربعين ليوم الأرض




تأسس نادي السعادة للبيئة بمدرسة للامريم في الموسم الدراسي 2009/2008 وهو ثمرة مجهود مجموعة من الفاعلين التربويين  و التلاميذ لقد قام النادي بمجموعة من الأنشطة بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض.

مدرسة الأميرة للا مريم تشارك في مهرجان تطوان المدرسي 2013

مدرسة الأميرة للا مريم تشارك في مهرجان تطوان المدرسي 2013




  في إطار تفعيل الحياة المدرسية و التنشيط المدرسي،و بغية ضمان الرقي بالمنضومة التعليمية و تجويد التعلمات من خلال الإبداع و الفن و الإبتكار.فقد شاركت مؤسسة الأميرة للا مريم بكل أطرها التربوية و الإدارية إلى جانب جمعية آباء و أمهات تلميذات و تلاميذ المؤسسة في مهرجان تطوان المدرسي المنظم في يونيو 2013.و قد تمثلت مشاركة المؤسسة في عرض كرنافالي تضمن لافتات و رسومات و لوحات فنية تعبيرية أخرى إلى جانب رقصات و أناشيد و  فرقة موسيقية و آخر....

  و بالمناسبة فقد عملت كل الأطر التربوية و الإدارية على إنجاح هذه التظاهرة الكبيرة من خلال الإنخراط الفعلي و الذي تجلى بوضوح في الجانب التنظيمي  و الإبداعي و الفني مما حقق للمؤسسة مزيدا من الإشعاع و التألق.و في هذا الصدد تتقدم إدارة  المؤسسة أصالة عن نفسها و نيابة عن جميع الأطرالتربوية، بجزيل الشكر و الإمتنان لرئيس جمعية آباء و أولياء أمور التلاميذ السيد المحترم أحمد الشنتوف و الأستاذ الجليل الفنان أحمد الحسكي من جهة،و لأمهات التلميذات و التلاميذ من جهة أخرى على ما بذلوه من أعمال و خدمات وما قدموه من دعم وعون و سند للمؤسسة.